عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
قال باحثون دانماركيون إن عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]قد لا يكون سيئا للغاية على صحة الإنسان وربما لا ينبغي أن يوضع
في نفس فئة الزبدة بوصفها أحد أسباب ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار (إل دي إل) في جسم الإنسان
وأشارت دراسة نشرت في المجلة الأميركية للتغذية السريرية إلى أن الأشخاص الذين تناولوا وجبات
يوميا من عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا
[ للتسجيل اضغط هنا ]لمدة ستة أسابيع وفقا لفترات دراستهم كان لديهم انخفاض في نسبة الكوليسترول
مقارنة بنسبة الكوليسترول لديهم عندما تناولوا كمية مماثلة من الزبدة.
وذكرت الباحثة جولي هيجربستد وزملاؤها من جامعة كوبنهاغن أن "الجبن يخفض الكوليسترول
بالمقارنة مع كمية الدهون في الزبدة وهو لا يرفع نسبة الكوليسترول الضار مقارنة مع اتباع نظام
غذائي عادي".
وقالت هيجربستد إن أكلة عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا
[ للتسجيل اضغط هنا ]لم يكن لديهم أيضا ارتفاع في
الكوليسترول خلال التجربة عندما كانوا
يتناولون وجبة عادية.
ولطالما أوصى خبراء التغذية بتجنب كل الدهون الحيوانية لخفض الكوليسترول.
وشمل الاستطلاع خمسين شخصا، وقد أخضع كل شخص لنظام
الزبدة يوميا.
وتمت مقارنة كل مشارك ضد نفسه لمتابعة تغيرات الجسم الناجمة عن الأغذية.
وأعطى الباحثون كل شخص كمية من عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا
[ للتسجيل اضغط هنا ]أو الزبدة المصنوعين من حليب الأبقار بمقدار يعادل 13
% من استهلاكهم للطاقة اليومية من الدهون.
وعلى الرغم من تناول المزيد من الدهون مما كان في نظامهم الغذائي العادي لم يظهر أكلة عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا
[ للتسجيل اضغط هنا ]أي
زيادة في نسبة الكوليسترول الضار أو الكلي، في حين ارتفعت نسبة الكوليسترول الضار بنحو 7%
لدى الأشخاص الذين تناولوا الزبدة.
وتكهن الباحثون بأنه قد تكون هناك عدة أسباب لتأثير عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا
[ للتسجيل اضغط هنا ]على جسم الإنسان بشكل مختلف عن
الزبدة، لكن لا يوجد شيء حاسم في الدراسة المدعومة من قبل مجلس منتجات الألبان الدانماركية
ومعهد البحوث الوطني للألبان.
وقالت إليزابيث جاكسون -الأستاذة المساعدة في الطب في جامعة ميشيغان للأنظمة الصحية-
إن الدراسة أجريت بطريقة جيدة، ولكنها لا تغير حقيقة ما يوصي به أطباء عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا
[ للتسجيل اضغط هنا ]في الوقت الراهن.
وأضافت جاكسون "إننا نريد من الناس أن يكون لديهم نظام غذائي يركز على الحبوب الكاملة
والخضار والدهون المعتدلة ..
عـــافــاكـــم المـــولى ..
hg[fk Hrg qvvN ugn wpm hgrgf •• hgrgf